• قسم

    بلاد ما بين النهرين وإيران

جامعة الزقازيق تضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف الطلابي في الجامعات

برعاية د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة ومن أجل وضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنفالطلابي في الجامعات ينظم قسم أصول التربية بكلية التربية بالجامعة مؤتمر الكلية السنوي بعنوان" الجامعات وظاھرة العنف في المجتمع المصري (المسئوليات والتحديات)وذلك يوم17 أبريل المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .

وصرح د.حمدي حسن المحروقي عميد الكليةورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلي وضع استراتيجية شاملة لدور مختلف المؤسسات التربوية– وعلى رأسها الجامعات – في مواجهة العنف المجتمعي بصفة عامة والعنفالطلابي في الجامعات بصفة خاصة، وذلك من خلال التعرف على الأسبابالتربوية والاجتماعية والعقائدية والنفسية، ووضع آليات واقعية للتغلب على تلكالتحديات وصولا لوضع حلولا فعالة لمواجهة تلك الظاهرة والوصول بالمجتمعإلى بر الأمان.

وعن محاور المؤتمر أشار د.محمد علي عزبرئيس قسم أصول التربية ومقرر المؤتمر أن المؤتمر يدور حول خمسة محاور هي : الأسس التربوية والدينية والاجتماعيةوالنفسية لظاھرة العنف، الجامعات وظاھرة العنف في المجتمع، المجتمع المدني وظاھرة العنف ، الوسائط التربوية وظاھرة العنف ، الأوضاع المجتمعية وظاھرة العنف.

وأضاف د. عبدلله محمد شوقيوكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأمين المؤتمر أن المؤتمر سيشارك فيه أساتذة ومتخصصين من الجامعات والمؤسسات المعنية من داخل مصر وخارجها