• قسم

    بلاد ما بين النهرين وإيران

تنفيذ أول دورة تدريب مدربين بمركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق

من أجل الوصول للعالمية

تنفيذ أول دورة تدريب مدربين بمركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق

من أجل الوصول للعالمية ، تم تنفيذ أول دورة تدريب مدربين ( المستوى الأول: المدرب المشارك) بمركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق طبقا للمعايير العالمية المطلوبة بالتدريب، وأنشطة تنمية الموارد البشرية حيث يمتلك المدربين المعتمدين من البورد الدولي IBCT المعايير الأخلاقية، والمهنية التي تمكنهم من الوصول بالمجتمع الجامعي، والمدني إلي مستويات متميزة من الآداء المهني، والإحترافي.

وصرحت د. وفاء فوزي حسين المدير التنفيذي لمركز ضمان الجودة بالجامعة أن هذه الدورة قام بالتدريب فيها مجموعة متميزة من إستشاري تنمية الموارد البشرية، والمدربين المعتمدين دولياً المنتمين للبورد الدولي . كما أنها تأتي في إطار اتفاقية التعاون التي أبرمها المركز مع البورد الدولي للمدربين المعتمدين بهولندا (IBCT) ليكون المركز نقطة إتصال رسمية ( Focal Point ) للتنفيذ وتنفيذ الثلاث مستويات لبرامج تدريب وإعتماد المدربين دولياً والتابعة للبورد الدولي (IBCT) بمستوياتها الثلاث:

1. Associate Trainer (AT).

2. Certified Professional Trainer (CPT).

3. Internationally Certified Trainer& HRD Consultant (CT)

وأضافت د.وفاء أنه يجدر الإشارة أنه تم تسليم مشروع دعم الخطط التنفيذية بمراكز ضمان الجودة بالجامعات والمنوط به مركز ضمان الجودة بالجامعة بحضور د.أشرف الشيحي رئيس الجامعة ومدير المشروع للجنة إستلام المشروع من قبل إدارة دعم الجودة والتأهيل للإعتماد بوزارة التعليم العالي برئاسة د. نورهان حسين فناكي حيث أشادت اللجنه بآداء المركز في تنفيذ مخرجات المشروع، والتي وصلت نسبة التحقيق إلي نسبة 100% .